الصفحة الرئيسية

الكلية الجامعية - تيماء \ الإدارة

اكرام عبد الرؤوف عباس

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية التونسية
التخصص العام علوم إدارية
التخصص الدقيق إدارة اعمال
المسمى الوظيفي أستاذ مساعد
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

إكرام عبد الرؤوف عباس تونسية الجنسية حاصلة على شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال تخصص دقيق والتخصص العام علوم إدارية اللغات المكتسبة اللغة العربية اللغة الأم اللغة الفرنسية اللغة الثانية, جودة التحدث و القراءة اللغة الانجليزية جودة التحدث و القراءة المهارات العلمية ARENA – ACCESS - C++ - STATA - EVIEWS- AUTOCAD– AMOS – SPSS  - VIDEO SHOW – MS PROJECT LATEX – ADOBE PHOTOSHOP CC  (CUTE CUT – GOOGLE DRIVE FORM روابط الاستبيانات الالكترونية ) مهارات إعلامية \ استعمال الحاسب الآلي، برامج الويندوز ومايكروسوفت أوفيس) إجادة العمل على برامج التحليل الإحصائي من خلال البرامج المذكورة سابقا

المؤهلات العلمية

شهادة الدكتوراة في العلوم الإدارية تخصص دقيق إدارة الأعمال / 2014-2015 شهادة الماجستير بحث في إدارة الأعمال / 2011-2012 شهادة ماجستير مهني في بعث المؤسسات / 2009-2010 شهادة الأستاذية (بكالوريوس) في التصرف ( العلوم الإدارية) الصناعي / 2007 - 2008

الاهتمامات البحثية

الخصخصة و نوايا بعث المؤسسات - إدارة الأعمال - الإقتصاد الرقمي وأثره على تطور المجتمعات

الخبرات والمناصب الإدارية

دورة تكوينية في أداة الكتابة "لاتكس" / 2014-2015 دورة تكوينية في مركز اتصال عن بعد صفاقس تونس باللغة الفرنسية / 2014-2015 مساعد في المعهد العالي لإدارة الأعمال جامعة صفاقس تونس الفصل الأول للعام 2014-2015 مساعد متعاقدة في المدرسة العليا للتجارة جامعة صفاقس تونس الفصل الثاني للعام 2014-2015 مساعد في كلية العلوم الاقتصادية والتصرف المهدية تونس العام 2015-2016 الخبرات الأكاديمية / مبادئ الادارة العامة - مبادئ ادارة الأعمال - مبادئ التسويق - الاقتصاد الجزئي - القانون التجاري الادارة المالية - تطور الفكر الإداري - اخلاقيات الاعمال - الادارة في الإسلام - ادارة الموارد البشرية - مراسلات إدارية باللغة الانجليزية - إدارة الجودة الشاملة - إدارة التغيير والتطوير التنظيمي - سلوك المستهلك - إدارة التسويق منسقة وحدة القياس والتقويم من 1437-1439 مشرفة لجنة الموهوبات بفرع الجامعة بتيماء 1438 منسقة الارشاد الأكاديمي بفرع الجامعة بتيماء 1439-1438 منسقة لجنة الجودة بفرع الجامعة بتيماء عن شطر الطالبات 1438-1441 عضو بلجنة الاعادة بفرع الجامعة بتيماء 1439 عضو لجنة الكونترول بقسم الإدارة فرع تيماء للعام 1439-1438هـ عضو لجنة الكونترول بالانتساب فرع تيماء للعام 1439-1438هـ مشرفة لجنة الكونترول بالانتساب فرع تيماء للعام 1439-1441هـ منسقة ومحكمة في اللجنة التنسيقية لمتابعة أعمال مناقشة البحوث والعروض التقديمية للعام 1439- 1440هـ منسقة لجنة الاعتماد الأكاديمي للعام 1440-1439 منسقة وحدة الجودة والتطوير لشطري قسم الإدارة للعام 1441-1442هـ مشرفة الأنشطة الطلابية للعام 1439-1442 مشرفة وحدة تقنية التعليم للعام 1439-1440 الأنشطة المجتمعية :: ورش العمل : القيام بدورة د ارسة جدوى المشاريع الصغرى لمدة شهر بمعدل 25ساعة في العامين الدراسيين 1437- 1439 / دورة تدريبية بعنوان كيف تبدأ مشروعك الصغير 1440-1441 / برنامج تمكين التدريبي (القيام بالأعمال الإدارية) 1440-1441 / الأعمال المنجزة بجامعة تبوك/ الدورات التدريبية والمحاضرات 1 دورة تدريبية بعنوان خطوات كتابة البحث العلمي بتاريخ 15/5/1440 // 2 دورة تدريبية بعنوان BIBLIOGRAPHY & CITATION باستخدام برنامج MS Wordيوم الأثنين بتاريخ 1-6-1440 // 3 القيام بدورة تدريبية بعنوان مهارات انجاز الاستبيان الالكتروني باستخدام Google Drive يوم الأثنين بتاريخ 22-5-1440 // 4 دورة تدريبية بعنوان تفعيل البريد الالكتروني الجامعي للطالب بتاريخ 16:18- 5- 1440 // 5 دورة تدريبية بعنوان استخدامات بوابة التعليم الالكتروني بتاريخ 22- 5- 1440 6 ورشة عمل بعنوان مكافحة الغش بتاريخ 24- 5- 1440 // 7 دورة تدريبية عن تعليم الأقران بتاريخ 13 – 5 – 1440 // 8 دورة تدريبية بعنوان مهارات ضرورية لسوق العمل على الطالب تعلمها قبل التخرج بتاريخ 14 – 6- 1440 // 9 ورشة عمل بعنوان "التدريب التعاوني المفاهيم والنماذج بتاريخ 8 – 5- 1440 // 10 ورشة عمل بعنوان " كتابة التقرير النهائي للتدريب التعاوني" بتاريخ 30 – 5 -1440 // 11 دورة تدريبية عن أهمية الخطة الإستراتيجية بتاريخ 13 – 6 -1440 // 12 ورشة عمل عن أهمية تحديد رؤية ورسالة وأهداف فرع الجامعة بتيماء بتاريخ 20-6-1440 // 13 دورة تدريبية بعنوان ادارة الذات وبداية رحلة النجاح بتاريخ 16 -5 – 1440 // 14 القيام بدورة تدريبية عن البريد الجامعي وكيف للطالب أن يفعله 18:16 -5- 1440 // 15 القيام بدورة تدريبية عن نظام التعليم الالكتروني وكيف للأستاذ أن يعد اختبارا من خلاله وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 22- 5- 1440 // 16 القيام بدورة تدريبية بعنوان " بوابة النظام الأكاديمي والخدمات التي تقدمها الى الطالب" بتاريخ 26 / 2 / 1439 // 17 تقديم محاضرة بعنوان " كيف تذاكري بطريقة علمية" بتاريخ 02 – 03 – 1439 // 18 القيام بورشة عمل بعنوان " آلية الحذف والاضافة" بتاريخ 17 – 03 – 1439 // 19 تقديم محاضرة بعنوان " طريقة كتابة البحث العلمي" بتاريخ 17 – 02 – 1439 // 20 تقديم محاضرة بعنوان مصادر جمع المعلومات المحكمة بالبحث العلمي" بتاريخ 27– 02– 1439 // 21 دورة تدريبية بعنوان "التدريب التعاوني" بتاريخ 05 – 05 – 1439 // 22 ورشة عمل بعنوان " التقرير النهائي للتدريب التعاوني" بتاريخ 27/ 05 – 02 /06 – 1439 والفصل الثاني بتاريخ 01/06/1440 // 23 دورة تدريبية بعنوان "تعزيز الثقة بالذات" بتاريخ 27 – 05 – 1439 // 24 دورة تدريبية بعنوان : تطبيقات الحاسب الآلي التعليمية بتاريخ 6-3-1441 // 25 دورة تدريبية بعنوان : الخرائط الذهنية – مهارات النجاح بتاريخ 9-3-1441 // 26 دورة تدريبية للمجتمع (البلدية) بعنوان إدارة الصراعات التنظيمية والعلاقات والتعامل المتميز مع تحدي السلوكيات بتاريخ 13-3-1441// 27 مناقشة بحث بعنوان Qualitative and Quantitative Case Study Research "The influence of individual factors on the entrepreneurial intention" بتاريخ 14-3-1441// 28 28 تخزين ومشاركة الملفات باستخدام Google Drive بتاريخ 20-3-1441// 29 دورة تدريبية بعنوان التغلب على رهبة التحدث أمام الحضور بتاريخ 1-4-1441// 30 دورة بعنوان " الاستعداد للاختبار وآليات المذاكرة الفعالة" بتاريخ 7-4-1441 // 31 معرض اليوم الوظيفي لقسم الإدارة بتاريخ 30-3-1441// 32 البرنامج التعريفي للمتعاونين بالكليات الجامعية بالفروع / دورة تدريبية بعنوان: آليات استخدام التعليم عن بعد (البلاك بورد) بتاريخ 13-9-2020// 33 دورة تدريبية بعنوان "خدمات البريد الجامعي للطالبة وطريقة تفعيله" بتاريخ 19-1-2020 // 34 دورة تدريبية بعنوان تقويم مخرجات التعلم في المقرر بتاريخ 18-10-2020 // 35 دورة تدريبية بعنوان تقرير المقرر حسب النموذج المعتمد من الهيئة الوطنية للإعتماد الأكاديمي بتاريخ 11-11-2020 // 36 دورة تدريبية بعنوان مهارات التأثير والذكاء الاجتماعي بتاريخ 17-11-2020// 37 دورة ﺗﺪرﯾﺒﯿﺔ ﺑﻌﻨﻮان ﺗﻮﺛﯿﻖ اﻟﻤﺮاﺟﻊ ﻓﻲ اﻟﺒﺤﻮث اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام Microsoft Word بتاريخ 3-12-2020 // 38 دورة تدريبية بعنوان محتويات ملف المادة بتاريخ 3-12-2020 // 39 دورة تدريبية خدمة مجتمع بعنوان التجارة الإلكترونية بتاريخ 9-8-1442 // 40 برنامج الإعداد والتأهيل العلمي للمعيدين والمحاضرين الجدد بالكلية الجامعية بتيماء: دورة تدريبية بعنوان آليات استخدام منصات التعليم عن بعد (منصة البلاك بورد) // 41 ملتقى البحث العلمي بالكلية مناقشة بحث بعنوان أثر تدريس إدارة الأعمال على نوايا بعث المشاريع عند الطلاب التونسيون 39 دورة تدريبية خدمة مجتمع بعنوان التجارة الإلكترونية بتاريخ 9-8-1442 // 40 برنامج الإعداد والتأهيل العلمي للمعيدين والمحاضرين الجدد بالكلية الجامعية بتيماء: دورة تدريبية بعنوان آليات استخدام منصات التعليم عن بعد (منصة البلاك بورد) // 41 ملتقى البحث العلمي بالكلية مناقشة بحث بعنوان أثر تدريس إدارة الأعمال على نوايا بعث المشاريع عند الطلاب التونسيون اجتياز البرنامج التدريبي الاحترافي كوتش ممارس بمعدل 30 ساعة معتمدة من شركة تمكين ورؤية للكوتشينج والتدريب ومن الاتحاد العربي للكوتشينج// 2021 اجتياز البرنامج التدريبي الاحترافي كوتش محترف بمعدل 50 ساعة معتمدة من شركة تمكين ورؤية للكوتشينج والتدريب ومن الاتحاد العربي للكوتشينج// 2021 حضور دورة تدريبية : ادارة العلاقات العامة 25 ساعة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني حضور دورة تدريبية : الأمن السيبراني 25 ساعة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني حضور دورة تدريبية : تدريب المدربين 25 ساعة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني

الجدول الدراسي
اليوم المادة الوقت
من إلى
الأحد تدريب 09:30 11:00
الأحد ادارة انتاج وعمليات 11:00 12:30
الأحد مراسلات ادارية باللغة الانجليزية 12:30 14:00
الأحد ساعة مكتبية الكترونية 14:00 15:00
الإثنين أخلاقيات الأعمال 08:00 09:30
الإثنين تدريب // فعليا ساعة مكتبية حضورية 09:30 11:00
الإثنين أخلاقيات الأعمال 11:00 12:30
الإثنين إدارة التغيير والتطوير التنظيمي 12:30 14:00
الإثنين ساعة مكتبية الكترونية 14:00 15:00
الثلاثاء ادارة انتاج وعمليات 11:00 12:30
الثلاثاء مراسلات ادارية باللغة الانجليزية 12:30 14:00
الثلاثاء ساعة مكتبية الكترونية 14:00 15:00
الأربعاء إدارة التغيير والتطوير التنظيمي 00:30 14:00
الأربعاء أخلاقيات الأعمال 08:00 09:30
الأربعاء تدريب // فعليا ساعة مكتبية حضورية 09:30 11:00
الأربعاء أخلاقيات الأعمال 11:00 12:30
الأربعاء ساعة مكتبية الكترونية 14:00 15:00
الخميس تدريب 09:30 11:00
الخميس ساعة مكتبية الكترونية 11:00 12:00
الأبحاث والمؤلفات
  • Title: Theoretical contribution on cultural factors Journal of American Research Thoughts Volume 1, Issue 1, November 2014
  • Titre: The influence of individual factors on the entrepreneurial intention International Journal of Managing Value and Supply Chains (IJMVSC) Vol 5, No 4, December 2014  [4] Title: L’impact Des Facteurs Environnementaux Sur L’intention Entrepreneuriale International Conference on Business, Economics, Marketing & Management Research (BEMM’13), Volume Book: Economics and Strategic Management of Business Process (ESMB), Vol2, pp86-91, 2014  [7] Title: Impact de lenseignement de lentrepreneuriat sur lintention dentreprendre XXVème Conférence Annuelle Le Management Stratégique à l’ère du Digital 2016
  • Titre: The influence of individual factors on the entrepreneurial intention International Journal of Managing Value and Supply Chains (IJMVSC) Vol 5, No 4, December 2014
  • Title: L’impact De L’enseignement De L’entrepreneuriat Sur L’intention D’entreprendre 2015-2016 XXVème Conférence Annuelle Le Management Stratégique à l’ère du Digital 2016
  • Title: L’impact Des Facteurs Environnementaux Sur L’intention Entrepreneuriale International Conference on Business, Economics, Marketing & Management Research (BEMM’13), Volume Book: Economics and Strategic Management of Business Process (ESMB), Vol2, pp86-91, 2014
  • Title: L’influence de l’expérience professionnelle sur l’intention d’entreprendre Auteurs : Amari Farouk, Abbes Ikram et Sami Boudabbous
  • Title: Les relations de causalité entre l’intention d’entreprendre et ses antécédents International Conference on Innovation in Business, Economics & Marketing Research (IBEM’14), International Journal of Business & Economic Strategy (IJBES) Vol2 issue 1 & issue 2
  • Title: Impact de lenseignement de lentrepreneuriat sur lintention dentreprendre XXVème Conférence Annuelle Le Management Stratégique à l’ère du Digital 2016
جوائز التميز
  • تكريم عضو هيئة تدريس للتميز في السنة الدراسية 1438-1439 بالكلية الجامعية بتيماء
المشاريع البحثية
اسم المشروع وصف المشروع
لا يوجد لا يوجد حاليا
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : eabbas@ut.edu.sa
0144565658