تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

عن المركز

شهد مجال الصناعة والروبوت في السنوات الأخيرة تغيرات هائلة ويأتي ذلك كإستجابة للمتغيرات في منظومة الصناعة والروبوت وذلك على اسس الدراسات الإقليمية والدولية العديدة التي أكدت ضرورة تمكين الإبتكار الصناعي والروبوت من خلال تقديم مراكز علمية أكثر كفاءة. للابتكار الصناعي والروبوت أهمية قصوى لحياة تنموية مستدامة و بيئة مستقرة آمنة، لذا فإن إنشاء مركز متخصص يلبي هذا الاحتياج يعد أحد أولويات جامعة تبوك. وخاصة بعد أن أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن مشروع "نيوم" لتكون جامعة تبوك التي تحظى بقربها منه داعمة له استمراراً للمسيرة التنموية لرؤية المملكة 2030. مركز الابتكار الصناعي والروبوت يساهم في قطاعات مشروع "نيوم" الإقتصادية الرائدة وخاصة في قطاع مستقبل العلوم التقنية والرقمية وقطاع مستقبل التصنيع المطور فيخلق بيئة داعمة لتحقيق رؤية ورسالة واهداف "نيوم" عبر توفير أجهزة متطورة، معامل متخصصة، بيئة داعمة للابتكار، الكفاءات و التدريب المتميز وتبني المشاريع والأفكارالمميزة


الرؤية

التميز والريادة في الابتكار الصناعي والروبوت لحياة تنموية مستدامة وبيئة مستقرة آمنة.

الرسالة

تطوير وتقديم أبحاث ومشاريع متخصصة وتبني المشاريع والأفكار المتميزة وتوفير دورات تدريبية في مجال الابتكار الصناعي والروبوت عبر تقديم بيئة داعمة للابتكار تُمكن المبتكرين ورواد الأعمال من نقل الأفكار الابداعية الى منتجات وحلول تنموية.

الأهداف

- تأسيس مرجعية علمية وأكاديمية وبحثية وطنية لدعم الابتكار الصناعي والروبوت.
- إعداد وتأهيل الخبرات البشرية في مجال الابتكار الصناعي والروبوت.
- توطين الصناعات الواعدة.
- رفع نسبة المحتوى المحلي في القطاعات الغير نفطية.
- دعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز ريادتها عالمياً.


مدير المركز

الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد،

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الرسمي لمركز الابتكار الصناعي والروبوت بجامعة تبوك. أنشئ مركز الابتكار الصناعي والروبوت في إطار استكمال دورة الابتكار الهندسي والتقني في جامعة تبوك وذلك تماشياً مع توجه المملكة في الانتقال باقتصادها ليصبح اقتصاداً قائماً على المعرفة، ومواكباً بذلك الدول الصناعية المتقدمة. تتلخص رؤية المركز في تحفيز ودعم الابتكار عن طريق استثمار جهود البحث التطبيقي والتميز المعرفي في مدينة تبوك وربط مخرجاته بالصناعة والمساهمة في الوفاء بمتطلباته. حيث يسعى مراكز الابتكار الصناعي والروبوت لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال الابتكار والإبداع، وفي هذا الإطار يُعدّ مركز الابتكار الصناعي والروبوت من إحدى برامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار الذي يواكب تطلعات المملكة العربية السعودية المستقبلية. يهدف المركز إلى تشجيع التعاون بين جامعة تبوك والصناعة المحلية في مجال التطوير والبحث العلمي ونقل التقنية بالمنطقة الشمالية الغربية وتعزيز البحث التطبيقي في الجامعة والتعليم الروبوتي. كما أنه يسهم لتطوير رأس المال البشري من خلال القدرة على إنتاج ابتكارات داعمة للاقتصاد المعرفي.

الهيكل التنظيمي


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل

المكتبات

أسئلة و استفسارات

أخبار المركز



الروابط المهمة

تقييم الصفحة

الأقسام

النماذج

عدد النماذج (0)
اسم النموذج معاينة النموذج تحميل النموذج

اتصل بنا

  • Twitter
  • https://twitter.com/IIRC_UT
  • @IIRC_UT
  • LinkedIn
  • https://www.linkedin.com/in/iirc/
  • iirc
  • Youtube Channel
  • Industrial Innovation & Robotics Center (IIRC)
  • https://www.youtube.com/channel/UC59jjtF1MmxnhIdYOJZcNVw
  • المملكة العربية السعودية ،تبوك، جامعة تبوك، مركز الإبتكار الصناعي والروبوت 47713
  • iirc@ut.edu.sa
  • 2977